الإجهاض المستحث وخطر حدوث إجهاض لاحق

الإجهاض هو فقدان الجنين أو الجنين قبل الأسبوع العشرين من الحمل. المصطلح الطبي للإجهاض هو الإجهاض العفوي. معظم الناس يعتقدون الإجهاض نادره جدا ، ولكن في الواقع انها شائعه بشكل ملحوظ. حوالي 10 إلى 20 في المئة من حالات الحمل علامات الحمل المعروفة تنتهي في الإجهاض. ولكن العدد الفعلي هو علي الأرجح اعلي بكثير لان العديد من حالات الإجهاض تحدث في وقت مبكر جدا في الحمل ان المراه لا تعرف حتى انها حامل.

الإجهاض هو تجربه شائعه نسبيا ، ولكن هذا لا يجعل من اي أسهل. انها صدمه عاطفيه للزوجين ويجب التعامل معها بدقه شديده من خلال فهم ما يمكن ان يسبب الإجهاض ، والاعراض ، والاختبارات ، والعلاج ، وما يزيد من المخاطر وما هي الرعاية الطبية التي قد تكون هناك حاجه.

الإجهاض في اي مرحله من مراحل الحمل يمكن ان يكون ضربه رهيبه. الإجهاض المبكر شائع جدا. من الممكن اعراض الحمل تماما ان يكون لديك إجهاض قبل ان تدرك حتى انك حامل ويعتقد ان حوالي نصف البويضات المخصبة قد ضاعت في الأيام الاولي من الحمل ، قبل اجراء اختبار الحمل. وبعد اختبار الحمل الإيجابي ، ينتهي الإجهاض من 10 إلى 20 في المائة من الحمل. معظم الإجهاض يحدث في الأسابيع ال 12 الاولي من الحمل. وهي اقل احتمالا لحدوثها بعد 20 أسبوعا من الحمل ؛ إذا فعلوا ذلك ، يطلق عليهم الإجهاض المتاخر.

أسباب الإجهاض:

يحدث الإجهاض المبكر عاده لان الجنين لا يطور كما ينبغي. ويعتقد ان مشاكل الكروموسومات هي السبب الأكثر شيوعا. وعاده ما تحدث هذه المشاكل بدون سبب ومن غير المرجح ان تحدث مره أخرى. معظم حالات الإجهاض التي تحدث في الأشهر الثلاثة الاولي من الحمل ناجمه عن تشوات الكروموسومات في الطفل. الكروموسومات هي هياكل صغيره داخل خلايا الجسم التي تحمل العديد من الجينات.

تحدد الجينات كل سمات الشخص الجسدية ، مثل الجنس ، ولون الشعر والعينين ، ونوع الدم. تحدث معظم المشاكل الصبغيه بالصدفة ولا تتعلق بصحة الام أو الأب. كما تسبب الإجهاض من قبل مجموعه متنوعة من العوامل الأخرى بما في ذلك العدوى ، والمشاكل الهرمونية ، وتشوات الرحم ، وعنق الرحم غير كفء ، وعوامل نمط الحياة مثل التدخين ، والكحول ، واستخدام المخدرات غير المشروعة ، والسكري غير المنضبط ، واضطرابات المناعة النظام ، وامراض الكلي الحاده ، وامراض القلب الخلقية ، وامراض الغدة الدرقية ، والإشعاع ، وبعض الادويه مثل المخدرات حب الشباب اكوتاني وسوء التغذية الحاد.

الاضافه إلى ذلك ، قد تتعرض النساء لخطر الإجهاض الزائد عند بلوغهن سن الرشد. وتظهر الدراسات ان خطر الإجهاض هو 12 ? إلى 15 ? للنساء في العشرينات ، ويرتفع إلى حوالي 25 ? للنساء في سن 40. وتسهم زيادة حدوث تشوات الكروموسومات في خطر الإجهاض المرتبط بالسن.

اعراض الإجهاض:

قد تشمل علامات واعراض الإجهاض اكتشاف المهبل الجدول الصيني أو النزيف ، أو الم أو التشنج في البطن أو أسفل الظهر ، أو السوائل أو الانسجه التي تمر من المهبل ، والحمى ، والضعف ، والقيء.

الاختبارات والتشخيص لفهم الإجهاض

قد يقوم طبيبك باجراء مجموعه متنوعة من الاختبارات لمعرفه ما إذا كان لديك إجهاض:

فحص الحوض: سيقوم الطبيب بفحصه لمعرفه ما إذا كان عنق الرحم قد بدا في التمدد.
الموجات فوق الصوتية: يساعد هذا الطبيب علي فحص نبضات الجنين وتحديد ما إذا كان الجنين يطور بشكل طبيعي.
اختبارات الدم: إذا كنت قد اخطات, قياسات هرمون الحمل, بيتا HCG, يمكن حاسبة الحمل ان تكون مفيده في بعض الأحيان في تحديد ما إذا كنت قد مرت تماما جميع انسجه المشيمة.
اختبارات الانسجه: إذا كنت قد مررت الانسجه ، فانه يمكن إرسالها إلى المختبر للتاكد من حدوث الإجهاض وان الاعراض الخاصة بك لا ترتبط بسبب آخر لنزيف الحمل.

وتشمل التشخيصات المحتملة:

الإجهاض المهدد: إذا كنت تنزف ولكن عنق الرحم لم يبدا في التمدد ، فهناك خطر الإجهاض. وغالبا ما يستمر هذا الحمل دون اي مشاكل أخرى.
الإجهاض الحتمي: إذا كنت تنزف ، والرحم هو التعاقد وعنق الرحم المتوسعة ، والإجهاض أمر لا مفر منه.
الإجهاض غير المكتمل: إذا قمت بتمرير بعض المواد الجنينية أو المشيمة ولكن بعضها يبقي في الرحم ، فانه يعتبر إجهاضا غير مكتمل.

الاجهاض

الإجهاض الضائع: تبقي الانسجه المشيمة والجنينية في الرحم ، ولكن الجنين قد مات أو لم يتشكل أبدا.
الإجهاض الكامل: إذا كنت قد مرت جميع انسجه الحمل ، فانه يعتبر الإجهاض الكامل. وهذا أمر شائع بالنسبة للإجهاض الذي يحدث قبل 12 أسبوعا.
الإجهاض التفسخ: إذا كنت مصابا بعدوي في الرحم ، فانه يعرف بالإجهاض التفسخ. وهذا يمكن ان يكون عدوي شديده جدا ويتطلب الرعاية الفورية.
خيارات العلاج للإجهاض:

من المهم ان نضع في اعتبارنا ان معظم الأزواج الذين عانوا واحد أو اثنين من الإجهاض والذين ليس لديهم مشاكل طبية الكامنة عاده سوف تستمر في الحصول علي الحمل الصحي. وعاده ما يتم التعامل مع الإجهاض بواحده من ثلاث طرق ، وكل خيار له المخاطر والفوائد الخاصة به.

والنهج الأول هو عدم القيام بأي شيء ، وعلي المراه ان تنتظر حتى يمر فقدان الحمل بصوره طبيعيه من تلقاء نفسها. ميزه هذا الأسلوب هو ان هناك حاجه إلى التدخل الطبي اقل. ولكن عيب واحد هو انه يمكن ان يستغرق فتره تصل إلى أسبوعين لحدوث فقدان الحمل. أيضا ، يمكن ان يكون النزيف ثقيلا جدا ، والمعلومات الوراثية الهامه من الانسجه الجنينية لا يمكن اختبارها لربما نفهم لماذا حدث الإجهاض.

نهج العلاج الثاني هو استخدام الدواء الذي يسبب الحمل لتمرير في غضون 6 إلى 12 ساعة. الفائدة من هذا العلاج هو ان توقيت فقدان الحمل هو معروف لان التشنج يمكن ان تكون شديده. عيب واحد هو انه من الصعب استعاده الانسجه الجنينية لاختباره بعد ذلك.

خيار العلاج الثالث هو النهج الجراحي المعروف باسم التمدد والكشط ، والمعروف أيضا باسم D&C. في هذا الاجراء ، سيقوم الطبيب بازاله اي انسجه جنينيه متبقية من بطانة رحم المراه ، ويمكن اختبار الانسجه. ومع ذلك ، سيكون هناك نزيف مع هذا النهج ، وانه يحمل خطرا طفيفا من العدوى أو تندب إلى الرحم.

يعتمد الخيار المستخدم علي العديد من العوامل ، بما في ذلك مدي طول الحمل الذي كنت عليه.

معظم حالات الإجهاض في وقت مبكر هي مره واحده ، لذلك فمن المرجح اسابيع الحمل جدا ان الحمل القادم الخاص بك سوف تكون ناجحه. ولهذا السبب ، من غير المحتمل ان يتم منحك موعد متابعه لزيارة استشاري ما لم تكن قد حصلت علي ثلاث حالات إجهاض مبكر في صف واحد.

عاده لا يمكن منع الإجهاض وغالبا ما يحدث لان الحمل ليس طبيعيا. ومع ذلك ، إذا كانت المشكلة مرتبطة عنق الرحم المراه ، مثل عنق الرحم غير كفء ، قد تساعد العلاجات الجراحية. يمكنك الاباضه وتصبح حاملا بمجرد أسبوعين بعد الإجهاض المبكر. إذا كنت لا ترغب في ان تصبح حاملا مره أخرى علي الفور ، تاكد من استخدام تحديد النسل. قد تحتاج إلى الانتظار حتى بعد ان يكون لديك فتره الحيض بحيث حساب تاريخ الاستحقاق من الحمل القادم الخاص بك هو أسهل.

فقدان الحمل-بغض النظر عن الوقت المبكر-يمكن ان يسبب مشاعر الحزن والحزن. الشفاء العاطفي يمكن ان يستغرق وقتا أطول بكثير من الشفاء الجسدي. يمكن ان يكون الإجهاض خسارة القلب الموجع ان الآخرين من حولك قد لا نفهم تماما. قد تتراوح عواطفك من الغضب والشعور بالذنب إلى إلياس. امنح نفسك الوقت لتحزن علي فقدان الحمل ، واطلب المساعدة من أحبائك وفريق الرعاية الصحية الخاص بك.

قسم امراض النساء والتوليد في مستشفي Rupal في سورات لديها الطبيبات الشهيرة وكل واحد منهم متميز في مجال الخبرة الخاصة بهم. وتكرس مستشفي rupal لتقديم اعلي مستويات الجودة من الخدمات في مجال صحة المراه. وهو نتاج سنوات من الخبرة والمعرفة والفهم والتحديث المستمر والجهد الذي جعل مستشفي Rupal الأفضل بين الجميع. وقسم الامومه متاح علي مدار الساعة. الأطباء هنا حريصون دائما علي توفير جميع المعلومات من مرحله الحمل إلى ولادة الطفل.

في المرحلة المبكرة من الحمل نقدم ونحرص علي ان الرعاية المناسبة هي التي تتخذها الأمهات الحوامل. في مستشفي Rupal يتم تقييم الأزواج أولا لمعرفه ما إذا كان هناك حاله صحية الكامنة التي قد تسبب الإجهاض متعددة والتي تتوفر العلاج. وتشمل هذه تشوات الرحم ، مثل الأورام الليفية ، واضطرابات تخثر الدم ، والمشاكل الهرمونية ، وامراض الغدة الدرقية أو مرض السكري. السمنة والعمر يمكن ان تزيد أيضا من خطر الإجهاض. قبل اقتراح اي علاج يتم تقييم كل هذه العوامل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *